أدب وفن

وزير الثقافة: نشوان والراعية ملحمة فنية ستعرض في احتفالات اليوبيل الذهبي لثورة سبتمبر

 يمنات – متابعات

أوضح وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل أنه تم الانتهاء من البروفات والتدريب للفرق الفنية التي ستؤدي الرائعة الشعرية "نشوان والرعية"، والتي ستعرض خلال الاحتفال باليوبيل الذهبي لثورة الـ"26" من سبتمبر.

وأشار عوبل أن العمل يجري التحضير له منذ ثلاثة أشهر، وقد تم الانتهاء من تدريب المشاركين على الرقصات ووضع الألحان وتركيب الأصوات.

ونوه وزير الثقافة في تصريح لـ"26" سبتمبر أن عدد المشاركين في هذا العمل الفني بلغ "250" شابا وشابة، سيجسدون لوحة غنائية شعرية، وأنه تم اختيار الراقصين والراقصات من محافظات لحج وصنعاء وأبين.

وأضاف: أن ملحمة "نشوان والرعية " من كلمات الراحل الشاعر الكبير عبدالله سلام ناجي، فيما لحن كلماتها كل من الفنان جابر على احمد والفنان عبدالباسط الحارثي والفنان احمد عبدالرب تكرير، وأخرجها المخرج جميل محفوظ وساعد في إخراجها محمد الرخم ومبخوت النويرة واشرف على الإخراج الفنان والمخرج على سبيت.

معتبرا أن أن اختيار رائعة "نشوان والرعية" له دلالات عميقة لما تزخر به من معان ومفردات فنية كبيرة تناول خلالها الشاعر عبدالله سلام ناجي من خلال قراءته للواقع والوضع السائد بطريقة شعرية فريدة.

وعبر الوزير عوبل عن أمله في أن تحظى ملحمة"نشوان والرعية" الشعرية بإعجاب المتابعين للحفل والمواطنين الذين سيشاهدونها عبر شاشات التلفزيون، نظرا للجهود الكبيرة التي بذلتها الوزارة والفرق الفنية لإخراج الملحمة بصورة رائعة رغم المعاناة الكبيرة التي لاقاه فريق العمل بسبب تأخر المستحقات المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى